انطلاق البطولة العالمية للزوارق السريعة بينبع

انطلاق البطولة العالمية للزوارق السريعة بينبع

انطلقت البطولة العالمية للزوارق السريعة في ينبع بمشاركة 16 دولة من أوروبا وأميركا وعدد من دول الخليج، وتعتبر الاستضافة الأولى من نوعها في المملكة.

وبين محافظ ينبع المهندس مساعد السليم أن المحافظة تزخر بالعديد من مقومات السياحة التي تستحق الترويج والاستثمار وإبرازها للعالم كوجهة سياحية متفردة. مبينا أن بلدية ينبع نجحت في التقاط فكرة الاستثمار بالبطولة من جانب أهمية البحر لينبع وزوارها، والذي يعد فرصة سانحة لوضع ينبع في خارطة السياحة العالمية عبر بوابة الزوارق.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للسباق حسين قلور أنه تم تنظيم بطولة العالم للزوارق السريعة آخر عامين في قطر، وهذه السنة تم تنظيمها في ينبع موضحا، أنهم منذ 6 أشهر يقومون بدراسة شاملة لتنظيم البطولة، واختيار الموقع المناسب مثل الشرم والهيئة الملكية وثلاث مواقع أخرى مختلفة، موضحا أن 16 دولة ستتنافس في هذا الجزء من البحر.

بدوره، شدد رئيس بلدية ينبع خالد المشعان أن البطولة ستعود على المحافظة بالعديد من الفوائد الاقتصادية والسياحية والتنموية والاجتماعية والرياضية، موضحا أن الرياضة أصبحت شريكا في كل حدث وخاصة الرياضات البحرية التي بات لها جمهورها ومتابعوها، فحسب إحصاءات الاتحاد الدولي يتابعها أكثر من 50 مليون متابع على مستوى العالم.

3/4/2017